بعد دعوتهم للإفراج عن معارض تركي.. أردوغان يطلب إعلان سفراء 10 دول غير مرغوب فيهمعكا... اذهبوا للتطعيم... المدينه خضراء حسب برنامج الرمزور حافظوا عليها وهناك 81 اصابه فعاله40 منظمة أميركية تطالب شركتي (غوغل) و(امازون) بإلغاء عقدهما مع جيش الاحتلالعكا: مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي تحتفل بالمولد النبوي الشريفالقدس... إتهام قاصر باثارة الشغب وإلقاء حجارة في منطقة باب العمود قبل نحو أسبوع
https://sdabach.co.il/shook-25-10-21/

عكا... فيلم (اللوحة) الذي يروي قصة حياة كفاية عياطي يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان حيفا السينمائي

 

هيئة البث العامة تفوز بجائزة أفضل فيلم وللمرة الثالثة على التوالي في مهرجان حيفا السينمائي عن فيلم "اللوحة" من انتاج قناتي كان 11 ومكان 33

 

#عكانت
عكا: فاز الفيلم الوثائقي "اللوحة" بجائزة أفضل فيلم في مهرجان حيفا السينمائي. وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لهيئة البث العامة في مهرجان الأفلام. بعد فوزه بـ "ليالي الصيف" في مهرجان الأفلام في تل أبيب (دوك أفيف) ، و "دفاتر سوداء" في مهرجان أورشليم القدس.

الفيلم من انتاج ياعيل كيفر ورونين زارتسكي وكفاية عياطي ، ويتناول قصة امرأة تعيش في ظل العنف وتقوم برسم لوحات لنساء قُتلن على يد أزواجهن. وهذا هو أول فيلم يتم إنتاجه لقناتي كان 11 ومكان 33 التي تبث برامجها باللغة العربية. وسيتم بثه على القناتين قريبًا.

 

كفاية عياطي تواجه العنف بالرسم

ويروي الفيلم قصة كفاية عياطي ، من سكان عكا ، التي تعرضت للعنف والاعتداءات الوحشية من قبل زوجها . ومن اجل التغلب على خوفها راحت كفاية ترسم النساء اللواتي تعرضن للعنف والقتل على يد أزواجهن ، وفي رحلتها هذه أخذت تلتقي بأخوات وأمهات وبنات. كان كل لقاء يصبح صورة لامرأة مقتولة ولائحة اتهام ضد المجتمع الإسرائيلي وأجهزة الشرطة وهيئة المحاكم.

بالإضافة إلى فيلم "اللوحة" الفائز بجائزة أفضل فيلم ، تنافس هذا العام في مهرجان حيفا للأفلام "جواسيس من البيت" الذي يروي موضوع عملاء جهاز الأمن العام "الشاباك" العاملين في معاقل اليمين المتطرف ، وفيلم "العار" الذي يتناول قضيتي فساد شخصين هما آشر يادلين وأبراهام عوفر في السبعينيات من القرن الماضي.

موقع مكان

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا