عكا: صلاة التراويح من مسجد الرمل مع الشيخ محمد ماضيالقدس... مصرع شاب واصابة آخر بجراح متوسطة بحادث طرقتقرير... التعذيب النفسي أداة لقتل الأسرى ببطءالذكاء الاصطناعي يكتشف (لوحة مفقودة) مخفية تحت تحفة شهيرة لبيكاسو عمرها 120 عامااسرائيل تسمح لـ 10.000 فلسطيني تلقوا التطعيم للصلاة في الاقصى في الجمعة الأولى من رمضان
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86017

منسق مكافحة كورونا: من الممكن جدًا فرض إغلاق رابع في إسرائيل

 

 

عمار ياسر - عكا للشؤون الاسرائيلية
حذر المنسق الحكومي لمكافحة انتشار كورونا في إسرائيل البروفيسور نحمان آش، أمس الأربعاء، من أن فرض إغلاق جديد رابع ممكن جدًا في حال عدم التقيد بالتعليمات على الرغم من حملة التطعيم الواسعة التي يتم تنفيذها في البلاد.

وقال البروفيسور نحمان آش للقناة 12 العبرية: إن قرار إعادة فتح مطار بن غوريون للسماح للإسرائيليين بالعودة إلى البلاد قبل انتخابات 23 مارس/ آذار الجاري "بعيد كل البعد عن الواقع"، مضيفًا أن "المبادرة تنطوي على مخاطر إدخال أنواع جديدة من وباء كورونا في إسرائيل".

وأشار نحمان إلى أنه من المتوقع حدوث زيادة في معدل الإصابات في الأسابيع المقبلة بسبب احتفالات عيد "المساخر" (البوريم) التي تم تنظيمها في نهاية الأسبوع المنصرم.

وحذر نحمان آش من أن "أمامنا بضعة أسابيع حاسمة"، مؤكدًا أن "المراقبة الخاصة لمعدلات الإصابة بالأمراض مطلوبة".

وأشار إلى أنه "من الممكن تمامًا أن نشهد زيادة في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة وقد نضطر إلى فرض مزيد من القيود وربما حتى احتواء آخر".

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أمس عن تشخيص 4,265 إصابة جديدة بفيروس كورونا، والتي جاءت بعد إجراء 91,122 فحصًا، كانت نسبة الفحوصات الإيجابية خلالها 4.8%.

ووفقًا للبيانات فإن هناك 717 إصابة خطيرة من بينهم 7 أطفال وفتيان، بينما هناك 224 مصاب يستعينون بأجهزة التنفس، وبلغ عدد الإصابات النشطة 42,733 إصابة، وإجمالي الوفيات ارتفع إلى 5,797 حالة وفاة.

فيما وصل عدد الإسرائيليين الذين تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم بلغ 4,811,712 شخص من بينهم 3,503,621 شخص تلقوا الجرعة الثانية.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا