اطلاق سراح ابراهيم حامد المشتبه بدهس مستوطن والتسبب بوفاته بالقدسعطا الله حنا: من يريد معاقبة قتلة الخاشقجي من واجبهم ايضا ان يعاقبوا قتلة الشعب الفلسطيني‎المؤرخ غادي الغازي: المشتركة الممثل السياسي الأوسع والأصدق للفلسطينيين في إسرائيلعكا: مصرع الشاب خالد حصري (35 عامًا) من عكا جرّاء تعرّضه للطعن في مدينة نهاريارحلات بحرية من إسرائيل لقبرص واليونان ستنظمها شركة عملاقة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=87981

ألماني يشعل الإنترنت بنسيانه كلمة مرور محفظة (بيتكوين) بقيمة 220 مليون دولار

 

أثار ستيفان توماس، وهو مبرمج ألماني يعيش في كاليفورنيا الأمريكية، تعاطف المئات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد فقدانه كلمة مرور حسابه الخاص بعملة (بيتكوين) في IronKey البالغ عددها 7002، وتبلغ قيمتها نحو 220 مليون دولار.

وأشار توماس، في حديث لصحيفة (نيويورك تايمز)، إلى أنه فقد كلمة المرور، ولم يتق له سوى محاولتين فقط قبل أن يُقفل إلى الأبد.

وكشف أنه حصل على عملة (بيتكوين)، التي تذبذبت في قيمتها على مدار السنوات التي سبقت ارتفاعها مؤخرا، كمكافأة لعمل فيديو رسوم متحركة عن البيتكوين في عام 2011.

وتابع أنه فقد كلمة المرور الخاصة به إلى IronKey، وهو محرك أقراص ثابت مشفر يحتوي على مفاتيح محفظته الرقمية، في العام نفسه.

ومنذ ذلك الحين، أخبر توماس المنفذ أنه جرب ثمانية أشكال مختلفة من كلمات المرور المستخدمة بشكل شائع، في محاولة للوصول إلى IronKey الخاص به. ولسوء الحظ، فإن فرصه آخذة في النفاد، حيث يسمح IronKey للمستخدمين بـ 10 محاولات فقط قبل أن "يستولي على محتوياته ويقوم بتشفيرها إلى الأبد".

ولا تستطيع بيتكوين أيضا المساعدة، لأنها لا تخزن كلمات المرور، ولكنها تمنح الأفراد الذين يشترون عملتها مفتاحا خاصا لمحفظتهم الرقمية - والتي يمكنهم الوصول إليها فقط.

ويتذكر توماس محاولاته المختلفة على مر السنين، حيث يقول: "كنت أرقد في السرير وأفكر في الأمر. ثم أذهب إلى الكمبيوتر ببعض الاستراتيجيات الجديدة، ولم تنجح، وأكون يائسا مرة أخرى".

واعتبارا من الآن، قال توماس إنه وضع مفتاح IronKey في "منشأة آمنة" على أمل أن يتمكن المشفرون في النهاية من مساعدته في الوصول إلى محفظته الرقمية.

وبالإضافة إلى الحفاظ على كلمة المرور الخاصة بعملته المشفرة آمنة، قال توماس لـThe Times إنه فعل ذلك أيضا لحماية صحته العقلية. وأضاف: "وصلت إلى نقطة حيث قلت لنفسي: دعها تكون في الماضي، فقط من أجل صحتك العقلية".

وعلى "تويتر"، حيث تم تداول قصته، يعبر الناس عن رعبهم من محنة توماس. وقال أستيد ويسلي، المراسل السياسي لصحيفة نيويورك تايمز، في إشارة إلى الأمر في تغريدة أعجب بها منذ ذلك الحين أكثر من 6000 مرة: "هذا أمر لا يصدق".

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن هناك العديد من الأفراد الآخرين الذين فقدوا كلمات المرور في محافظهم الرقمية على مر السنين، حيث استشهد المقال بإحصاء شركة بيانات العملات المشفرة Chainalysis، والتي تشير إلى أن "20% - التي تبلغ قيمتها حاليا نحو 140 مليار دولار" من عملة البيتكوين الحالية البالغة 18.5 مليون، تبدو وكأنها في محافظ مفقودة أو عالقة بطريقة أخرى.

ومع ذلك، في حين أن توماس غير قادر على الوصول إلى 220 مليون دولار من ثروته، فقد "تمكن من الاحتفاظ بما يكفي من عملة البيتكوين - وتذكر كلمات المرور، وفقا لـ (The Times).

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا