عكا: الفنان المبدع ساهر عوض وبنان كبت في اغنيه جديده (سقوطي الأول)جت المثلث... اصابة شاب (39 عامًا) بجراح جراء تعرضه لإطلاق نارتيسير خالد: معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال لا مكان لها في أولويات انتوني بلينكنعكا: دعوة لحضور مسرحية (امرأتان وثلاث نساء) في المركز الثقافيمنسق مكافحة كورونا: من الممكن جدًا فرض إغلاق رابع في إسرائيل
http://akkanet.net/Adv.php?ID=89084

عكا: المطرب الفنان مازن قربي يبدع في العزف على الكمان بعد العزف على العود والغناء

 

صوره خلال التدريبات على المدرج الروماني بمدينة بيسان 

#عكانت

عكا: علم مراسل عكانت ان الفنان والمطرب العكي وعازف العود مازن قربي قد دخل عالم العزف على الكمان مؤخرا وهو يبدع في هذا المجال ضمن فرقه جيل ونغم بقياده المايسترو سامر بشاره مدير فرقة سراج.

وقال قربي: "ان آلة الكمان وتعلم العزف عليها بالنسبه لي كان تحدي كبير، وبما ان الحس الفني موجود من خلال تجربتي السابقه بالغناء والعزف على العود فبدأت اتعلم من خلال شبكات التواصل الى ان اتيحت لي الفرصه بالصدفه للانضمام للفرقه عن طريق صديقنا الفنان ريمون بدين الذي شجعني كثيرا  وهو ايضا عازف قانون بفرقة جيل ونغم بقيادة المايسترو سامر بشاره بالرامه وهذا كان اول عرض لي كعازف كمان أظهر من خلاله للمتابعين، وهنا كان التحدي بتعلم العزف على الكمان في مجال الموسيقى الشرقيه من خلال الاستعانة بدروس عبر اليوتيوب، والحمد لله استطعت ان اطور نفسي بهذا المجال لكي اقف على المسرح امام الجمهور".
هذا ومن المعروف ان الكمان احدى الآلات الموسيقيه التي صوتها يدغدغ الآذان بحنيتها، ويذكر ان مدينة عكا قديما كانت تجمع الموسيقيين والعازفين واليوم اصبحنا نبحث عن عازفين بالقرى والمدن المجاوره مثل الناصره شفاعمر مجد الكروم ترشيحا والرامه والقائمه طويله.

وعلم مراسل عكانت ان قربي ومجموعة فنانين عكيين بدأو مؤخرا بالالتقاء في المركز الثقافي بعكا بشكل اسبوعي للتمارين والعزف معا ويشكر قربي ادارة المركز على فتحهم المجال للمجموعه باستعمال القاعه للتمارين...

 

 

 









التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا