عكا: الفنان المبدع ساهر عوض وبنان كبت في اغنيه جديده (سقوطي الأول)جت المثلث... اصابة شاب (39 عامًا) بجراح جراء تعرضه لإطلاق نارتيسير خالد: معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال لا مكان لها في أولويات انتوني بلينكنعكا: دعوة لحضور مسرحية (امرأتان وثلاث نساء) في المركز الثقافيمنسق مكافحة كورونا: من الممكن جدًا فرض إغلاق رابع في إسرائيل
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

المصادقه على فحوصات الكورونا المنزليه... والنتيجته خلال 20 دقيقة بتكلفة 30 دولارًا

 

بعد نحو عام من تفشّيه في أرجاء العالم، أصبح بالإمكان الكشف عن فيروس كورونا المستجد بطريقة سهلة بواسطة جهاز اختبار منزلي تمّ ايجاز استخدامه بشكل رسميّ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وسيُباع الفحص بدون حاجة لوصفة طبية وتظهر نتيجته في غضون 20 دقيقة وسيباع بحوالى 30 دولاراً.

تمّ تطوير جهاز الاختبار المنزلي من قبل شركة إليومي ومقرّها كاليفورنيا، وتخطط الشركة لطرح ثلاثة ملايين وحدة منه في يناير 2021، على ان تطرح كمية أخرى تُقدّر بملايين وحدات الاختبار ايضًا في الأشهر اللاحقة.

الاختبار المنزلي على رصد الأجسام المضادة، بمعنى أنه يعمل عن طريق الكشف عن جزيء سطحي لفيروس كورونا، على عكس فحص "بي سي آر" الأكثر شيوعاً والذي يبحث عن المادة الوراثية للفيروس.

وتشبه التكنولوجيا المستخدمة في هذا الفحص المنزلي تلك المستخدمة في اختبارات كشف الحمل المنزلية. ولا يتضمن الاختبار المنزلي إدخال أداة التحليل بعمق في الأنف وبالتالي فهو أكثر راحة في الاستخدام الذاتي.

وتعقيبًا على المصادقة على الجهاز، قال ستيفن هان، مفوّض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنّ "ترخيص الاستخدام الطارئ يمثّل معلماً رئيسياً". وأضاف:"نحن نساعد في توسيع وصول الأميركيين إلى الفحوصات، وتقليل العبء على المختبرات وإمدادات الاختبار، وإعطاء الأميركيين المزيد من خيارات الاختبار من راحة وسلامة منازلهم".

وذكرت وكالة الغذاء والدواء أنّ الفحص المنزلي حدّد بشكل صحيح 96% من العيّنات الإيجابية و100% من العيّنات السلبية لدى الأفراد الذين يعانون أعراض الإصابة بكورونا.

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون أية أعراض، حدّد الاختبار بشكل صحيح 91% من العيّنات الإيجابية و96% من العيّنات السلبية.

 

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا