اطلاق سراح ابراهيم حامد المشتبه بدهس مستوطن والتسبب بوفاته بالقدسعطا الله حنا: من يريد معاقبة قتلة الخاشقجي من واجبهم ايضا ان يعاقبوا قتلة الشعب الفلسطيني‎المؤرخ غادي الغازي: المشتركة الممثل السياسي الأوسع والأصدق للفلسطينيين في إسرائيلعكا: مصرع الشاب خالد حصري (35 عامًا) من عكا جرّاء تعرّضه للطعن في مدينة نهاريارحلات بحرية من إسرائيل لقبرص واليونان ستنظمها شركة عملاقة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=87981

كل نصف ساعة تحدث سكتة دماغية في إسرائيل... أكثر من 50 حالة سكتة يوميًا، ونحو 20,000 سنويًا

 

بيان لوسائل الإعلام

كل نصف ساعة، تحدث سكتة دماغية في إسرائيل بما معناه، أكثر من 50 حالة سكتة يوميًا، ونحو 20,000 سنويًا. بمناسبة يوم السكتة الدماغية العالمي بادر د. حارني وساندرا أريش من وحدة معالجة السكتة الدماغية في المركز الطبيّ باده - بوريا، إلى نشاط لتعزيز الوعي في صفوف العمال والموظفين والمرضى.

بادر د. نزاتر حوراني - مدير وحدة السكتة الدماغية في المركز الطبيّ باده - بوريا، والممرضة المسؤولة ساندرا أريش، لنشاط بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية. وقد تنقلا يوم الخميس الماضي 30.10.2020، بين الأقسم في المركز الطبيّ باده - بوريا وشددا أمام العمال والموظفين والمرضى على أعراض الاصابة بالسكتة الدماغية، وأهمية تشخيصها بسرعة والوصول بشكل طارئ بسيارة إسعاف الى غرفة الطوارئ.

يجب ان نذكر أنه تقريبًا كل نصف ساعة، تحدث في إسرائيل سكتة دماغية. بما معناه، أكثر من 50 حادثة يوميًا، أي نحو 20,000 سنويًا. 20% من حالات السكتة الدماغية تصيب أشخاص يبلغون عمر أدنى من 60 سنة، ونحو 30% من الحالات تصيب أشخاص بسن 80 فما فوق.

يتضح من تقرير مسجل السكتة القلبية، المنبثق عن وزارة الصحة، أن بين عوامل الخطر الأساسية لحالات السكتة الدماغية، هي: إرتفاع ضغط الدم، وفرط الدهون بالدم. كما أن نسبة شيوع السكتة القلبية لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم (نحو 67%)، وفرط الدهون بالدم (نحو 47%)، السكري (38%) وداء قلبي إفقاري (مرض نقص تروية القلب) (نحو 22%). عدا عن ذلك، هناك حالات “الرجفان الأُذيني”، ظاهرة قد يؤدي الى نشأة تخثرات دموية في أذينين القلب، والتي قد تنجرف إلى الدم (وتتسبب بانسداد وعائي)، تصل للدماغ وتؤدي الى سكتة دماغية.

يتضح من التقرير أن نسبة شيوع معظم عوامل الخطر والأمراض المزمنة أعلى في المجتمع العربي منها في المجتمع عمومًا، كما أن أمراض كالسكري، البدانة المفرطة، وفرط الدهون بالدم، شائعة جدًا في المجتمع العربي.

 

 

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا