الطائرات الاسرائيلية تستهدف مواقع تابعة للجيش السوري ردًا على زرع العبوات الناسفةايلات: تشخيص 33 إصابة بكورونا في 13 فندقًا ... إليكم القائمةعكا: حملة لتعقيم واخصاء لقطط الشوارع في مدينة عكاكورونا في البلاد: عدد المصابين بالفيروس يرتفع الى 26005مصر تنذر تركيا من الاعتداء على حقوقها السيادية في المتوسط
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

عكا: تعرفوا على الفنان العكي مراد قربي

 

الموسيقى والغناء ورفيقهما بالحلم والضوء في كل مكان الفنان مراد قربي.

 

#عكانت

عكا: سنتكلم عن موهبة كبرت ونشأت بين حارات وازقة عكا، الفنان مراد قربي ابن السابعة والعشرون ربيعا ولد عام ١٩٩٣ في حارة الشيخ عبد الله في عكا القديمه.
إكتشفت موهبته وهو في الثالثة من عمره أي عندما كان طفلاً صغيراً.. وكما نعرف جميعنا أن الأطفال في هذا العمر يحبون اللعب بالألعاب ومع الاصدقاء في الحاره.
لكن حجم موهبة الفنان مراد جعلته يكبر قبل الآوان وجعلته يقف على المسرح ويغني وهو في عمر اربعة سنوات.
وذكر الفنان مراد بأن الفنان مازن قربي والذي يكون والده وقدوته هو أول من إكتشف موهبة إبنه وذلك عندما كانا معا في السيارة. كان الفنان مازن يسمع أغاني للعملاق وديع الصافي وابنه الفنان مراد كان يحفظ الكلمات ويرددها على مسامع الجميع.
تعلم الفنان مراد الموسيقى في صفد وحصل على اللقب الاول في العزف على آلة العود.
الفنان مراد قضى طفولته بين زواريب وحارات وبحر عكا وجعل قصة عشق بينه وبين البحر الذي يعتبره مراد ملاذه للراحة والهدوء.
موهبة الغناء،بدأت منذ الصغير، لكن تحولت كمهنة منذ ثلاث سنوات حيث قال مراد: " نتيجة لحبه لفنه ولصوته بأنه لا يرى نفسه بأي مهنة غير الغناء والفن، وعندما يشارك بحفلة زفاف ويغني يشعر بإنه صاحب الفرح وليس فقط كمغني يغني ومن ثم يذهب لبيته، انني أفرح وهذا الفرح أرسمه على وجهي لينعكس على الجمهور الذي يشارك في الحفل أو العرس".

طموحه بأن يصل بعيد في عالم الفن والغناء ليعانق النجاح ويصبح حليفاً له وذكر قربي أيضا بإنه يوجد عمل جديد سوف ينير سماء الفن في عكا عن قريب وهي أغنية بعنوان: (يلي متلك) ألحان وكلمات: من أرض الفن في لبنان والتوزيع سوف يكون محلي من البلاد.
ومن هوايات الفنان مراد قربي : السباحة والرياضة.
وهناك صداقة تجمع بين الفنان مراد والقيصر علاء عكر فهما أصدقاء منذ الطفولة وكبروا في نفس الحارة، وأحياناً يعملون حفلات مشتركة معا.
وذكر مراد بأن الفنان قبل أن يكون فنان بالغناء أو بأي نوع من الفن ..يجب عليه أن يكون فنان بأخلاقه، وان يتمنى الخير والنجاح لزملائه الفنانين ..كما يتمناه لذاته.

فالغناء والفن لغة مشتركة يمكن أن تتجاوز الحدود السياسية والإجتماعية، وهي خيط من النور ، نلمسه بعمق فيضيئ إنسانيتنا فبالحب والموسيقى والغناء نحيا معاً...
موقع عكانت اداره وعاملين يتمنون للفنان مراد قربي المزيد من الإبداع والنجاح والتميز.

 









 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا