الطائرات الاسرائيلية تستهدف مواقع تابعة للجيش السوري ردًا على زرع العبوات الناسفةايلات: تشخيص 33 إصابة بكورونا في 13 فندقًا ... إليكم القائمةعكا: حملة لتعقيم واخصاء لقطط الشوارع في مدينة عكاكورونا في البلاد: عدد المصابين بالفيروس يرتفع الى 26005مصر تنذر تركيا من الاعتداء على حقوقها السيادية في المتوسط
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

جاليري ابداع كفرياسيف تحتفل باليوبيل الفضي للرابطة بمعرض (الم وأمل)

 

معرض الم وامل في جاليري ابداع كفرياسيف

بقلم الصحفي نزيه توما

 

بمناسبة اليوبيل الفضي لرابطة ابداع كفرياسيف اقيم اليوم الجمعة 26/06/2020 معرض لفناني الجمعية , معرض استعراضي ذو شمولي لاعمال متعددة باساليب وتقنيات مختلفة من حيث الاداء والتجربة الفنية .

افتتح المعرض الاستاذ جورج توما رئيس الجمعية مرحبا بالحضور المشرف وفي خطابه قال يطل علينا الفنان ابراهيم حجازي بمجموعة من أعمال لبعض فناني وفنانات ابداع بمناسبة اليوبيل الفضي لتأسيس هذه الرابطة رابطة الفنانين العرب في البلاد وقد اختير اسم "الم وأمل "لهذه المجموعة من الاعمال وقد أحسن الاختيار لأننا نعيش في ظروف صعبة وقاسية ومؤلمة وجميعنا نشعر بالالم وفي النهاية شكر الفنان إبراهيم حجازي على تنظيم المعرض والفنان إيليا بعيني على جهودهم الجبارة في إنجاح هذا المعرض وجميع القائمين على المعرض ..

وتلاه منظم المعرض الاستاذ ابراهيم حجازي مباركاً الفنانين بمعرضهم الرائع وشكر الحضور الذين جاءوا من كل حدب وصوب رغم الظروف الصعبة
من أجل دعم الفنانين وتشجعيهم . قائلاً : كان من المفروض ان يقام المعرض بتاريخ 28/3/2020 ولكنه تأجل الى هذا التاريخ بسبب جائحة الكورونا التي اجتاحت البلاد . وقد شارك في هذا المعرض نخبة من الفنانين المحترفين بالرسم والنحت ( 32 ) فنان وفنانة من الشمال الى الجنوب من كافة القرى والمدن في البلاد ,
من الناصرة والجليل والمثلث .

ومن كلمات منظم المعرض الاستاذ ابراهيم حجازي "في الكراس الذي تم توزيعه على الحضور "قال هدفنا هو الارتقاء بالمستوى الفني وتحسين الطاقات الابداعية . دور الفنان أن يجيد الابتكار وتنمية التذوق الفني في المجتمع مما يساهم في خلق مجتمع حضاري وظيفة الفنان التفاعل المستمر مع الحدث واستخدام مؤترات وانعكاسها في اعماله الفنية فهي تؤدي الى نهج سلوكي جديد وتترك صدى قوي لدى المتلقي .

أسم المعرض " ألم وأمل " وهذه اللوحات المعروضة تعكس تفاعل وتأثر الفنان بالأحداث التي نعيشها , بالعنف المستشري ووباء الكورونا من خلال كلمة " ألم " أما كلمة " أمل " فهي نظرة الفنان التفاؤلية المستقبلية في الحياة أي فسحة الأمل .
وفي نهاية الافتتاح شكر الفنان إبراهيم الفنان إيليا بعيني وأعضاء الإدارة وسكرتيرة ابداع نادرة شحادة على التعاون في سبيل إنجاح المعرض . كما شكر الصحفي الأستاذ نزيه توما على تصوير وتغطية احداث المعرض .
جدير بالذكر ان المعرض كان موثقاً عن طريق كتالوج بالألوان .

ويذكر بان تصوير الصور الموجودة بالكراس الذي تم توزيعه على الحضور للصحفي نزيه توما والفنان سلام ذياب .

واليكم بعض الصور التي تم تصويرها بهذا المعرض المميز .

زيارة المعرض : من يوم الاثنين حتى الجمعة في الاوقات الثالية :

10:00 .13:00 / 16:00 .19:00

يوم الجمعة 10:00 .13:00

 








































التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا