تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا ترفع إصابات اليوم إلى 472 في المناطق الفلسطينيةالمستوطنون في حالة فلتان ، فيما يضيق الاحتلال على المواطنين ويمنعهم من الوصول الى اراضيهمعكا: بمبادرة من النائبة توما -سليمان: نائب وزير الداخلية يزور مسجد الجزار المهددة مئذنته بالسقوطاقوى افلام الاكشن والإثارة والمغامرات... مترجم كامل ... بجودة عالية HDلجنة الكورونا تصادق رسميًا: بدءًا من الغد سيسمح بتواجد 50 شخصًا فقط في الأعراس
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

عكا: الفنان التشكيلي وليد قشاش أعماله الفنية تزحف من القاعات الى الحارات

 

#عكانت: نظير شمالي
عكا: مررت امس 2019/8/23 بزاروب الراهبات العكي في مدينتنا الحبيبة عكا، بعد أن سمعت قبل يومين من الصديق الفنان الكبير "وليد قشاش" عن معرضه الجديد الذي اقامه في هذا الزاروب العكي المذكور.
وليد - وقد فعل ذلك من قبل مرارا وتكرارا - قد خرج في كثير من لوحاته ومعارضه من القاعات الرسمية ( وهو الذي شارك ويشارك في العديد من المعارض الفنية المحلية والعالمية) الى الحارات..حارات عكانا القديمة.
اذكر ذلك جيدا منذ حوالي اربعت عقود ..اذكر فناننا المميز ذا القضايا والطروحات الكبيرة الواسعة وقد خرج باعماله الفنية العديدة الى حاراتنا..الجدران العتيقة في عكا كانت - وما زالت - مسرح اعماله الفنية ..لوحات ولوحات.. مجسمات ومنحوتات فنية في شتى ارجاء مدينتنا عكا..فالفن خلق للناس..هو المعبر عن قضاياهم وهمومهم ..الفن الملتزم لا يكتفي بان يظل حبيس القاعات الانيقة المكيفة باجهزة التبريد امام جمهور متمسمر فوق الكراسي ..الفن رسالة مقدسة يحملها ويطرحها الفنان الحقيقي الذي يتألم لالم الناس ويعاني لمعاناتهم..الفن رسالة يثيرها الفنان ليتفاعل بها الناس ،كل الناس، فالفن ليس حكرا على احد..ليس مقصورا على الميسورين والمثقفين ..انه يتجاوز هذه الحدود الفروقات المصطنعة التي رسخها البشر وقدسوها!!
"زاروب الراهبات" بكل عبقه الرائع وظلاله المميزة صار معرضا للفن ..صار معرضا مفتوحا لتأمل وتفاعل كل عابر..تعمره اللوحات الجميلة التي ابدعها فناننا الرائع وليد من مواد خام يقذفها الناس في حاويات القمامة: أقمشة، قطع محطمة من مرايا زجاجية، ظلفة قديمة لباب، قطع بلاستيكية، احذية بالية، قطع خشبية ومعدنية، قطع ملونة من بلاط،...الخ. وقد زين المدخل الغربي من الزاروب المذكور بالعديد من نباتات الزينة والزهور والورود المختلفة وقد احتضنتها دلاء واوان وأُصص.
نفخر بك فناننا الرائع وليد قشاش.. دمت ودام فنك الراقي وعطاؤك الرائع ، لترفع اسم عكانا عاليا.. يا من تحب دوما عكا.. ويا من عكا دوما تحبك.

 

 
























التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • روعه بجنن احلى فنان

  • شكرا الك الفنان وليد. شكرا دايما وابدا. الله يديمك ، البلد بكل حته فيها بتحبك.

  • فنان قدير يكتنز العديد من المزايا .نتعلم منه الكثير .متواضع معطاء يحب الخير للجميع عمل ويعمى الكثؤ مز اجل بلده .شخصية مميزة

  • جميله جدا فنان يغار على بلده ويجملها أن رسومات على الحائط وغيره. اذا سنة ٨٦ كانت مجموعه مع وليد قشاش عملة أيضا على رسومات وتصليح أن بيت او حاره ومدارس. هكذا بدا وليد يتبرعه مع هاي المجموعة وفكرته أن يكمل هذا المشروع خسارة لم يستمر كان في مضايقات وتفرقة المجموعة أما وليد مستمر بالعطاء يا ريت كل ساكن بعكا يجمل حول بيته بابسط الاشياء ممكن كما يفعل وليد.

  • رافع رأس بلدك يا عكاوي يا اصيل،كل الاحترام والتقدير

اترك تعليقا