مصرع الشابة احلام سلامة من قلنسوة واصابة آخرين بحادث طرق قرب مفرق ايالاليونيسيف تطالب بوقف تجنيد الأطفال في نزاع ليبيا ووقف استهداف البنى التحتيةبعوض معدل وراثيا لمنع انتشار حمى الضنك بين البشرالناصرة: اطلاق نار في الحي الشرقي واصابة شقيقين احدهما بجراح خطيرةتركيا تطرد 4 إرهابيين إلى بلادهم ألمانيا
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

عكا: مركز (يبوس) و (المعهد الوطني للموسيقى) في القدس يستضيف مجموعة 5000 عكا

 

#عكانت

عكا: وصل الى موقع عكانت خبر من مجموعة عكا 5000 جاء فيه: "نظمت مجموعة 5000-عكا يوم الجمعة جولة مقدسية تم خلالها مشاهدة مسرحية "الفوانيس" الغنائية، بدعوة وبرعاية مركز يبوس الثقافي والمعهد الوطني للموسيقى.

تخللت الجولة زيارة أحياء وأسواق مدينة القدس وزيارة لكنيسة القيامة برفقة وارشاد ايمان وبيان، متطوعات من مركز يبوس الثقافي، وحضرت المجموعة العمل المسرحي الغنائي "الفوانيس" لسهيل خوري، سيناريو وكلمات وسيم الكردي، واخراج ادوارد معلم وفرناندو نوبي.

بنيت المسرحية على قصة "القنديل الصغير" للأديب الفلسطيني "غسان كنفاني" وكان فيها بعدا جماليا وجهدا اجتماعيا فيه تنوع في استخدام الادوات الفنية كالغناء والعزف والدراما والقصة والحركة.

هذا وشارك باداء العرض ٤٠ يافعا موهوبا من مدينة القدس تتراوح اعمارهم بين ٨ و ١٨ عام، بمشاركة ٣٣ عازف وعازفة اوركسترا للمعهد الوطني للموسيقى بقيادة اورليان بلّو.
وكان ملفتا للنظر الاداء المميز والمتقن للأطفال المشاركين، كما ان موسيقى العرض جعلت الاجواء ساحرة. عرض مسرحي هائل وإنتاج ضخم مناسب لكل أفراد العائلة بأعمارهم المختلفة.

تتوجة مجموعة 5000 عكا بالشكر لمركز "يبوس" و "المعهد الوطني للموسيقى" على الدعوة والاستضافة الرائعة. ترى 5000
في هذا النشاط تعبيرا عن اهمية الانتاج الثقافي والدور الذي قد يلعبه في تطوير شعبنا الفلسطيني وتعزيز للعلاقات بين ابناء شعبنا في كل اماكن تواجدنا، وخاصة حين يكون مضمونها الثقافي مثل حدث الامس".

 


















التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا