القدس... مصرع شاب واصابة آخر بجراح متوسطة بحادث طرقتقرير... التعذيب النفسي أداة لقتل الأسرى ببطءالذكاء الاصطناعي يكتشف (لوحة مفقودة) مخفية تحت تحفة شهيرة لبيكاسو عمرها 120 عامااسرائيل تسمح لـ 10.000 فلسطيني تلقوا التطعيم للصلاة في الاقصى في الجمعة الأولى من رمضان ايران تستهدف سفينة اسرائيلية قرب ميناء الفجيرة في الامارات
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86017

هل يؤدي فعلا تناول السمك واللبن إلى التسمم؟

 

الألبان تبرّد جسم الإنسان، في حين تولد الأسماك تأثيرا معاكسا، مما يحتاج إلى تحرير الكثير من الطاقة لهضمهما معا، وهذا ما يولد عدم الارتياح

أثبتت دراسات حديثة تجارب عديدة أن تناول السمك واللبن ليس بالأمر السام، وأن ما هذا سوى شائعة ليس لها أساساً من الصحة، حيث أنه لا يوجد أي مانع من تناول السمك مع الأجبان والألبان، كما أنه هناك العديد من وصفات الطعام التي تجمع بينهما، وهذا ما يؤكد عدم مصداقية المعلومة.

ولكن، هناك حالتان فقط يؤثر فيها تناول السمك أو اللبن، وذلك عند الأشخاص الذي يعانون من حساسية تجاه السمك، أو الأشخاص الذي يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. ومن المهم الانتباه إلى صلاحية السمك واللبن قبل الطهو لتجنب أيّ مخاطر قد تحدث.

ويفسّر أحد الخبراء الاعتقاد الشائع بشأن خليط اللبن والسمك، بأن الألبان تبرّد جسم الإنسان، في حين تولد الأسماك تأثيرا معاكسا، مما يحتاج إلى تحرير الكثير من الطاقة لهضمهما معا، وهذا ما يولد عدم الارتياح.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا