محكمة العدل العليا الإسرائيلية توافق على هدم 4 مبانٍ في القدسدلال ابو آمنة تغني مزيج من التراثين التركي والفلسطيني (يا زماني)مقتل الشاب محمود مبرشم من جديدة المكر جراء تعرّضه لإطلاق نار في البلدةالجيش الإسرائيلي ينشر منظومة تكنولوجية على الحدود مع لبناناعتقال 3 شبان من عيلوط وحيفا بعد ضبط سلاح وذخيرة بسيارة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

هل يعالج الليمون الزكام؟ إليكم الإجابة

 

تشير دراسات عديدة إلى أن عصير الليمون يحتوي على السكر الذي يعرف عنه أنه يخفف من مناعة الجسم، وقد يفرط البعض في تناوله للاستفادة من فوائده للزكام

لطالما سمعنا عن فوائد الليمون للزكام وأنه قد يكون الحل الأفضل لذلك. وبشكل خاص يحكى أن سر فوائد الليمون للزكام هو في غناه بالفيتامين C الذي لا يشك أحد في قدرته على تنشيط مناعة الجسم.

في الواقع، من المؤكد أن الفيتامين C الموجود بمعدلات مرتفعة في الليمون قادر على تخفيف حدة الزكام، ما يفسر حماسة الكل لتناول الليمون أو عصير الليمون لاعتباره منشطاً فاعلاً لمناعة الجسم. ويعتبر عصير الليمون مشروباً أمثل يمكن اللجوء إليه في موسم الشتاء لارتفاع معدلات الإصابة بالزكام والانفلونزا.

في المقابل، تشير دراسات عديدة إلى أن عصير الليمون يحتوي على السكر الذي يعرف عنه أنه يخفف من مناعة الجسم، وقد يفرط البعض في تناوله للاستفادة من فوائده للزكام. لذلك، قد يكون من الأفضل التركيز على الليمون لا على عصير الليمون الذي يحتوي على معدلات كبرى من السكر والوحدات الحرارية.

ولا بد من الإشارة إلى أطعمة أخرى تحتوي على الفيتامين C بمعدلات مرتفعة، كالفليفلة الخضراء والبروكولي والجريب فروت. كما يعرف عن الثوم قدرته على تقوية مناعة الجسم.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا