محكمة العدل العليا الإسرائيلية توافق على هدم 4 مبانٍ في القدسدلال ابو آمنة تغني مزيج من التراثين التركي والفلسطيني (يا زماني)مقتل الشاب محمود مبرشم من جديدة المكر جراء تعرّضه لإطلاق نار في البلدةالجيش الإسرائيلي ينشر منظومة تكنولوجية على الحدود مع لبناناعتقال 3 شبان من عيلوط وحيفا بعد ضبط سلاح وذخيرة بسيارة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

افتتاح معرض (فورة لونية) للفنانة خزيمة حامد في جمعية ابداع للفنانين التشكيليين العرب

 

#عكانت

عكا: للفن رونق خاص وجمال يبهر عيون كل من يتذوقه ويتناغم معه ويتمتع برؤيته شكلاُ ومضموناً فيعكس احاسيس المرء ومشاعره ويبعث في نفسه المسرة والهناء . 

افتتحت جمعية ابداع / كفرياسيف يوم السبت 2018/11/10 معرضاً مميزاً تحت عنوان " فورة لونية " للفنانة خزيمة حامد عضو جمعية ابداع وابنة مدينة الناصرة , التي استطاعت بعفويتها وطيبتها استقطاب شريحة كبيرة من الفنانين والكتاب والشعراء والعديد من الشخصيات الثقافية ورجالات المجتمع من كل المدن والقرى المجاورة الذين أتوا من كل ِّ حدبٍ وصوب ليشاركوها فرحتها في افتتاح معرضها هذا .
وكم كانت سعادتها عارمة بهذا الافتتاح وفرحتها بادية وطاغية على مُحياها , الأمر الذي اسعد الحضور وتعاطف معها وبادلها نفس الشعور . إن تاريخ معرضها هو تاريخ ميلادها أيضاً ففرحتها كانت بفرحتين لذلك نبارك لها ونتمنى لها العمر المديد مع المزيد من التقدم والنجاح .
افتتح المعرض عريف الافتتاح الأستاذ عبد الخالق أسدي الذي رحب بالحضور وهنأ الفنانة بمعرضها . كما تحدث رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما مباركاً ومهنئاً لها بمعرضها وعيد ميلادها وتمنى لها المزيد من الإبداع .
ثم تحدث منظم المعرض الفنان اسامة سعيد عن فن الفنانة خزيمة قائلاً : كانت التجربة قاسية جداً ولكنها تركت أثراً كبيراً في ابداعها الفني ¸ فأسلوبها وتقنيتها التجريدية التعبيرية الفنية جاء بسبب التفاعل الحاصل بين روح الفنانة وبين ما يحدث في فضاء اللون من خلال التقنية الأوتوماتيكية وهكذا تتحول الفرشاة الى أداه متصلة مباشرة .
في أعمالها تدرجاً واستمرارية طبيعية لتطورها تطوراً صحياً في تقنية التعامل مع المادة وكيفية بناء اللوحة مع دمج الأشكال بطريقة حرفية مدهشة , من خلال تعاملها مع الخطوط والألوان . ان هدفها الرئيسي والأساسي في مسيرتها الفنية هو الحسّ الإنساني بشكل شخصي وطرح قضايا المجتمع .
كما كانت مداخلة قصيرة للدكتور منير توما حلل فيها الموضوع الذي تتناوله اللوحات وما ترمز اليه أو تعالجه الفنانة خزيمة من خلال لوحاتها .
وفي الختام تحدثت الفنانة خزيمة شاكرة ً الحضور على مشاركتهم في المعرض , كما تقدمت بالشكر الجزيل لجمعية ابداع إدارة وفنانين وتمنت كل الخير والتقدم للجمعية والاستمرار بهذه العطاء والإبداع .
بقلم : نادرة شحادة
سكرتيرة جمعية ابداع

 



























التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا